قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لم أنته
كل يوم هو إضافة

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

أسماء المؤلفين

author

جون ك. كوولي

صحفي وكاتب أمريكي شهير عاش عن قرب – ومنذ أواخر الخمسينات – أحداث منطقة الشرق الأوسط بكل أبعادها وآثارها كمراقب ومراسل صحفي وكاتب.
بدأ جون كوولي علاقته مع العالم العربي في أواخر الخمسينيات كمراسل صحفي في شمال افريقيا، حيث عاصر انتصار الثورة الجزائرية. انتقل بعد ذلك إلى بيروت كمراسل لصحيفة الكريستيان ساينس مونيتر في الشرق الأوسط من عام 1965 إلى عام 1978، ثم تسلّم عمله الحالي كمراسل لشبكة ABS NEWS الأمريكية في لندن حيث استمر يراقب أحداث الشرق الأوسط وشؤونه.
جون كوولي شاهد عيان على جميع الأحداث العامة التي مرت بالمنطقة منذ الثورة وحرب التحرير الجزائرية ثم الحروب الإسرائيلية – العربية والحرب الأهلية في لبنان والانقلابات العسكرية المتتالية والثورة الإيرانية وحرب الخليج الأولى العراقية – الإيرانية ثم – أخيراً وليس آخراً – حرب الخليج الثانية بين التحالف الأمريكي والعراق. إنه – باعتراف الكثيرين من زملائه – من القلائل في الغرب الذين استحقوا صفة «خبير في شؤون الشرق الأوسط».
جون كوولي كاتب غزير الإنتاج. فإضافة إلى تقاريره التلفزيونية والإذاعية اليومية عبر شبكة ABS NEWS، يقوم كوولي بالكتابة بانتظام في عدد من الصحف اليومية والدوريات المتخصصة مثل Foreign Affairs وNew Republic وSurvival وChristian Science Monitor وInternational Herald Tribune وThe Sunday Telagraph وNewsweek وغيرها.

مؤلّفاته

الحصادتواطؤ ضد بابل