قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

سمو الأميرة
الحقيقة الخفية لأمراض العصر
هيبي
سمو الأميرة
 

صَحابةٌ شُهَداء
 
سِيَر شهداء الإسلام في عهد رسول الله (ص)

محمّد نعمة ماجد

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.4 كلغ
9789953889443 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 256
تاريخ الصدور: 2017

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

يعرض الكتاب سِيَر الصحابة الكرام الشهداء، الذين قضوا وهم يقاتلون إلى جانب رسول ﷲ (ص)، مبرزًا أهمّ تفاصيل حياتهم: إسلامهم، تآخيهم، مواقفهم المشرّفة، جهادهم، وصولًا إلى شهادتهم.
إن المرء وهو يستذكر سير هؤلاء الصحابة الشهداء، بعد ما يقرب من خمسة عشر قرنًا على الرسالة النبويّة، لا يسعه إلا أن يتوقف عند مآثرهم وبطولاتهم، وأن يعجب كيف جمعتهم الشهادة والتضحية بالنفس ووحّدهم الإسلام، رغم توزّعهم مشاربَ وأهواءً وقومياتٍ وأعراقًا، فيهم السيّد والمولى، والأبيض والأسود، والعربي والروميّ والفارسيّ والحبشيّ، والغنيّ والفقير... وقد كانت من قبل تسود بينهم العداوة والبغضاء، وتفتك بهم المشاحنات والفتن. وإن دلّ ذلك على شيء فإنمـا يدلّ على عظمة معلّمهم وقدوتهم محمّد (ص)، رسول ﷲ إلى العالمين.
«صَحابةٌ شُهَداء» كتابٌ مرجعيٌّ جامعٌ، بلغة مبسّطة، بحيث يكون في متناول الباحث والطالب والقارئ غير المتخصّص على حدٍّ سواء.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

محمّد نعمة ماجد:
ولد في بيروت وعاش فيها، حاز دبلوم الدراسات العليا في اللغة العربيّة وآدابها من الجامعة اللبنانيّة، كما درس علوم الفقه والأصول والحديث والتفسير في المعهد الشرعيّ الإسلاميّ، عمل في التعليم الثانويّ وحاز المرتبة الأولى في بيروت وجبل لبنان والشمال في مباراة مجلس الخدمة المدنيّة عام 2004، شارك في تأليف مناهج اللغة العربيّة وآدابها في بلدان عربيّة عدّة من خلال شركة جيوبروجكتس، أعدّ برامج تلفزيونيّة ثقافيّة وأدبيّة وأفلامًا وثائقيّة تاريخيّة عرضت على الشاشات الصغيرة، مارس الصّحافة وعمل في مجال الخطّ العربيّ ودرّسه مدّة من الزمن.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
محمّد نعمة ماجد
غلاف عادي
256 صفحة
دار التقريب بين المذاهب الإسلامية
2017
عربي
في المكتبات
9789953889443
17*24 سم
0.4 كلغ
دار التقريب بين المذاهب الإسلامية/دراسات إسلامية

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء