قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

الحقيقة الخفية لأمراض العصر
سمو الأميرة
 

10.50$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.2 كلغ
9789953889436 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 172
تاريخ الصدور: 2016

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

بينما يتلصّص فرانك وأخته «سي» على عراك للخيول، وهما منبطحان وسط الأعشاب، يلحظان مجموعة من الرجال البيض يدفنون جثة رجل أسود. وفي هيجان حمّى العنصرية تُطرد عائلتهما مع عائلات أخرى من تكساس، فيرحلون إلى «لوتس» في جورجيا.
بعد عودته من الحرب الكورية يتلقّى فرانك رسالة مفادها أنّ أخته تحتضر بسبب العقاقير والتجارب المخبرية التي يجريها عليها مستخدمها الطبيب، فيهرب من المستشفى لإنقاذها، ليصل إليها وهي في الرمق الأخير، وقد أصبحت عاقرًا، فيتعهّد بها إلى بضع نساء يعملن على علاجها. وبعد أن تتماثل «سي» للشفاء يقرران العودة إلى الديار!
لكن ما الديار؟ ما الذي يجعل من المكان موطناً؟ هل الديار هي تلك البلدة المقيتة التي هي «أسوأ مكان في العالم»؟... ومن جهة أخرى، إلى متى قد يواصل فرانك الهرب؟ وإلى أين، مادام يحمل كل شيء معه، بما فيه غضبه وعاره والديار التي يمقتها ويهرب منها؟
تعالج توني موريسون في «الديار»، مرة أخرى، قضية التمييز العنصري، من خلال تفكيك ثيمة الوطن وحقيقة الانتماء والهوية، وعبر تسليط الضوء على الاغتراب الذي يعيشه الإنسان في وطنه حين يتعرض للظلم والقهر، لتنتهي إلى القول: «قد نكون محظوظين إن عثرنا عليها وتمسّكنا بها. بعضنا يولد ليجد نفسه فيها، بعضنا الآخر يحاول أن يبنيها، وهناك من يشعر بالغربة عنها. الحقيقة أن جميعنا يبحث عن ديار يرقد فيها بسلام».

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

رحمة

رحمة

روايات عالمية، أدب

توني موريسون

10.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

توني موريسون:
ولدت في لورين – أوهايو 1931. حائزة عددًا من أهم الجوائز العالمية من بينها بوليتزر ونوبـل للآداب، وهي أول روائية إفريقية-أميركية تحوز جائزة نوبل. درست الأدب الإنكليزي في جــامعة هاورد حيث درّست لاحقًا، ونالت شهادة الماجستير من جامعة كورنيل. عملت محررة لدى دار «راندوم هاوس» المرمــوقة حيث لعبت دورًا حيويًا في دفع الأدب الإفـريـقـي - الأمـيـركي إلى الواجهة. صدر لها عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر رواية «رحمة» (2011) التي اعتُبرت من الكتب العشرة الأفضل في العالم سنة صدورها حسب صحيفة نيويورك تايمز.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
توني موريسون
انطوان باسيل
غلاف عادي
172 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2016
إنكليزي
في المكتبات
9789953889436
14*21 سم
0.2 كلغ
أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء