قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

 

نوال السعداوي ذكرياتٌ بين الثورة والإبداع
 
مقالات

نوال السعداوي

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.35 كلغ
9789953888668 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 200
تاريخ الصدور: 2016

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

بصوت إنساني نسوي صادح ولغة مباشرة قوية لم تعرف المواربة، قُدّت من صخر فكرها، كتبت نوال السعداوي هذه المقالات التي يُنشر عددٌ منها للمرّة الأولى.
وما شكّل لحمتها وسداها هو الثورة التي أنشدت المؤلفة أناشيدها ولوّنت العالم بألوانها على مدى عمرها المليء بالعطاءات المختلفة وخاصة الأدبية؛ منتقدةً لجنة الخمسين التي قادت دستور ما بعد الثورة؛ مشيرةً إلى أهمية الثورة الثقافية التي ينبغي أن تواكب أي ثورة، بل تسبقها أحيانًا؛ محذّرةً من خطورة التزاوج الثلاثي غير الشرعي بين ديكتاتوريّة الدين وسلطة رأس المال وديكتاتوريّة الاستعمار المتسترة باسم الديمقراطية.
في هذا الكتاب تجدّد المؤلّفة مواقفها وتعبّر عن أفكارها النّضرة العصيّة على البَهَت والشّحوب، منطلقة من حدث الثّورة المصريّة على مبارك ومرسي.
وبوضوح الرؤية التي تبصر العالم بنورها وبشجاعة الالتزام، تتابع ما كانت قد تناولته في كتابها السابق «نوال السعداوي والثورات العربية» الصادر أيضًا عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر. وتعالج أبرز المستجدات على الساحة المصرية، تحفزّها روح وطنية مصرية، تجعلها تسمّي الأمور بأسمائها وتحدّد العدوّ الحقيقي لمصر، من الداخل والخارج على حدّ سواء.
وتقيّم السعداوي أهم المستجدات في بلادها كأحداث سيناء والحراك الداخلي من منظورها الفكري غير التقليدي، فتثني على حركة «تمرّد» التي أثبتت فرادتها على عكس كل الأحزاب القديمة والجديدة، كما تعرّج على الأحداث في المنطقة العربية، مبيّنةً رأيها بداعش مثلًا.
ويتجلّى فكرها التحرّري الأصيل في موضوع المرأة، ومرة أخرى تقف إلى جانبها في وجه المؤسسات الحاكمة كلها، ومنها الأزهر والكنيسة، آخذة عليها طابعها الطبقي الأبوي.
أهمية الكتاب أن مؤلفته لا تتميز فقط بهذا الفكر، بل تتميز أيضًا بموهبة أدبية أَلبَست أفكارها حلة بلاغية فنية جعلتها أعمق تأثيرًا ومكّنتها من التسلُّل إلى القلوب والعقول على مدى أجيالٍ وأحسبُها ستبقى كذلك في المستقبل.

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

نوال السعداوي وعايدة الجوهري

نوال السعداو..

أدب

نوال السعداوي، عايدة..

10.00$

إنه الدم

إنه الدم

روايات، أدب

نوال السعداوي

9.00$

نوال السعداوي والثورات العربية

نوال السعداو..

سياسة

نوال السعداوي

10.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

نوال السعداوي:
روائية وكاتبة مصرية معروفة عالمياً وطبيبة اشتغلت بالجراحة والطب النفسي، مدافعة عن الحرية والعدالة والكرامة وحقوق المرأة بشكل خاص. ولدت في مصر وتخرّجت في كلية الطب جامعة القاهرة وعملت طبيبة امتياز بالقصر العيني عام 1955. تعرّضت كتبها للمصادرة في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، دخلت السجن عام 1981، في فترة السادات، تعرضت للنفي سنوات نتيجة لآرائها ومؤلفاتها، وتم رفع قضايا حسبة ضدها وهددت بالموت. مُنحت شهادات فخرية متعددة من جامعات العالم، وفازت بكثير من الجوائز العالمية الأدبية والعلمية والاجتماعية، منها جائزة الشمال-الجنوب من مجلس أوروبا عام 2003، وجائزة إنانا الدولية في بلجيكا عام 2005.
صدر لها أكثر من أربعين كتاباً، وترجمت أعمالها إلى أكثر من خمس وثلاثين لغة ورُشحت لجائزة نوبل للآداب بشكل متكرر، بحسب صحيفة Dagens Nyheter السويديّة.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
نوال السعداوي
غلاف عادي
200 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2016
عربي
في المكتبات
9789953888668
17*24 سم
0.35 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء