قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

نوال السعداوي وعايدة الجوهري
 
في حوار حول الأنوثة والذكورة والدين والإبداع

نوال السعداوي، عايدة الجوهري

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.2 كلغ
9789953888033 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 200
تاريخ الصدور: 2014

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

كتاب يعالج الكثير من الموضوعات الساخنة التي ما زالت حتى يومنا هذا، خصوصًا في المجتمعات العربية، تعدُّ نوعًا من التابو، ويلقى الخوض فيها انتقادًا واسعًا على المستويات الثقافيّة والنفسية، بل الاجتماعية. في حوار عميق مع الدكتورة نوال السعداوي تعيد الدكتورة عايدة الجوهري رشّ ماء الحاضر على كتابات الماضي، رابطةً إياها بالزمن الحالي لتبدو أفكار السعداوي كما لو أنّها كُتبت اليوم. كتاب متعدد المحاور يجول بنا عميقًا داخل أعمال السعداوي ومؤلفاتها المطالبة بالحرية ومساواة المرأة بالرجل والتخلص من السلطة الأبوية في أبعادها الدينية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتحرّر من الأنا، كما يصلح نوعًا من النقد الأدبي الخلّاق لأعمال نوال الروائية والمسرحية. حوارٌ تمكن من استدراج السعداوي إلى إطلاق أفكار جديدة في الدين والمرأة والإبداع والتمرّد والصراع الذكوري - الأنثوي، وعن علاقتها بالجسد وبثائري ميدان التحرير وثائراته. كما تمكن من دفعها إلى إفاضة مخزونها وهي في الثمانينيات لتروي عن علاقتها بالزمن، وتجارب الزواج والأمومة وتتحدث عمن يستوقفها من الروائيين.

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

نوال السعداوي ذكرياتٌ بين الثورة والإبداع

نوال السعداو..

سياسة

نوال السعداوي

10.00$

إنه الدم

إنه الدم

روايات، أدب

نوال السعداوي

9.00$

نوال السعداوي والثورات العربية

نوال السعداو..

سياسة

نوال السعداوي

10.00$

القاضي والنقاب

القاضي والنق..

مذكرات وسير

عايدة الجوهري

9.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

نوال السعداوي:
روائية وكاتبة مصرية معروفة عالمياً وطبيبة اشتغلت بالجراحة والطب النفسي، مدافعة عن الحرية والعدالة والكرامة وحقوق المرأة بشكل خاص. ولدت في مصر وتخرّجت في كلية الطب جامعة القاهرة وعملت طبيبة امتياز بالقصر العيني عام 1955. تعرّضت كتبها للمصادرة في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، دخلت السجن عام 1981، في فترة السادات، تعرضت للنفي سنوات نتيجة لآرائها ومؤلفاتها، وتم رفع قضايا حسبة ضدها وهددت بالموت. مُنحت شهادات فخرية متعددة من جامعات العالم، وفازت بكثير من الجوائز العالمية الأدبية والعلمية والاجتماعية، منها جائزة الشمال-الجنوب من مجلس أوروبا عام 2003، وجائزة إنانا الدولية في بلجيكا عام 2005.
صدر لها أكثر من أربعين كتاباً، وترجمت أعمالها إلى أكثر من خمس وثلاثين لغة ورُشحت لجائزة نوبل للآداب بشكل متكرر، بحسب صحيفة Dagens Nyheter السويديّة.
عايدة الجوهري:
كاتبة وباحثة وأستاذة جامعية، ومستشارة تربوية وإعلامية. حائزة دكتوراه دولة في الأدب واللغة، من جامعة السوربون – باريس الثالثة عام1989، ودبلوم دراسات عليا في الألسنية وطرائق تعليم الفرنسية- المعهد الكاثوليكي- باريس 1988. لها كتابان منشوران بالإضافة إلى أبحاث عديدة نشرت في مجلات وصحف مهمة.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
نوال السعداوي، عايدة الجوهري
غلاف عادي
200 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2014
عربي
في المكتبات
9789953888033
17*24 سم
0.2 كلغ
أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء