قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

الجورنالجي وكانم الأسرار

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

غزّة في أزمة
 
تأمّلات في الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين

نعوم تشومسكي، إيلان بابه

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.45 كلغ
9789953886121 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 272
تاريخ الصدور: 2012

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

نعّوم تشومسكي وإيلان بابه، الباحثان الأبرز في قضايا الشرق الأوسط الشائكة، يجتمعان في كتاب غزّة في أزمة، يوثّقان في حوار منطقي وصريح المنطق العنصري لإسرائيل وسلوكها العُدوانيّ، ليبقى وصمة عار على جبين العالم ويقدّمان آراء جديدة في أصول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي ويناقشان مختلف الحلول المطروحة ولا سيما بإنشاء دولتين شاهدان من أهلهما على شروع إسرائيل في إبادة شاملة بالرصاص المصبوب وحرق المحاصيل الزراعية، ومنع دخول الغذاء والدواء والنفط والاعتراض على أي قافلة مساعدة. والهدف معاقبة الشعب الفلسطيني على فعلته النكراء بانتخاب حماس ديموقراطيّاً اتُّبع في ذلك عقيدة الضاحية التي تعني التدمير الكلي كما حدث لضاحية بيروت الجنوبية في حرب تموز..
ضُمّن الكتاب فصولاً غير متوقّعة عن جوانب من التاريخ، ومنها فصل عن جذور الأغلبية الأميركية في دعم الحركة الصهيونية، وولادة القومية العربية الحديثة في فلسطين وفيه تحليلٌ لما يندلع من ثورات في الدول العربية ولتأثيره القريب والبعيد على دولة فلسطين ومصير الصهاينة؛ وإنذار مبطن بهدّ أسوار غزة التي تحوَّلت أكبر سجن في العالم.
دراسة رصينة تهمُّ كل متابع للتغيير الحقيقي في المنطقة.

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

احتلّوا

احتلّوا

سياسة

نعوم تشومسكي

7.00$

صناعة المستقبل

صناعة المستق..

سياسة

نعوم تشومسكي

10.00$

الفلسطينيون المنسيّون

الفلسطينيون ..

سياسة

إيلان بابه

12.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

نعوم تشومسكي:
فيلسوف ولغوي وعالم إدراكي وعالم بالمنطق ومؤرّخ وناقد وناشط سياسي أمريكي، ولد عام 1928. هو أستاذ لسانيات فخري في قسم اللسانيات والفلسفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الذي عمل فيه لأكثر من 50 عاماً. يعتبر تشومسكي «أبرز مثقفي العالم». كما صُنِّف بالمرتبة الثامنة ضمن أكثر المراجع التي يتم الاستشهاد بها على الإطلاق، في قائمة تضم الإنجيل وكارل ماركس وغيرهما. ويوصف أيضاً بأنه «أبو علم اللسانيات الحديث» كما يُعد شخصية رئيسية في الفلسفة التحليلية. أثّر عمله في مجالات كثيرة كعلوم الحاسب والرياضيات وعلم النفس. كما يعود إليه تأسيس نظرية النحو التوليدي، والتي كثيراً ما تُعدّ أهم إسهام في مجال اللسانيات النظرية في القرن العشرين. ويعود إليه كذلك فضل تأسيس ما أصبح يُعرف بـ «تراتب تشومسكي» ونظرية النحو الكلّي ونظرية تشومسكي-شوتزنبرقر. اشتُهر بنقده للسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية ورأسمالية الدولة ووسائل الإعلام الإخبارية العامة، وكتب أكثر من 100 كتاب عن الحروب والسياسة ووسائل الإعلام.
إيلان بابه:
مؤرخ إسرائيلي مؤيّد لحقّ العودة ومطالب بمقاومة الاحتلال الغاصب، وناشط اجتماعي ولد سنة 1954، تعرّض في حياته لشديد النقد والتهديدات من قبل الإسرائيليين. حاصل على شهادة دكتوراه في التاريخ من جامعة أكسفورد تحت إشراف المؤرخين الكبيرين: اللبناني الأصل ألبرت حوراني والبريطاني روجر أوين. هو أستاذ في كلية العلوم الاجتماعية والدراسات الدولية في جامعة إكستر في المملكة المتحدة، ومدير المركز الأوروبي للدراسات الفلسطينية فيها، والمدير المشارك لمركز إكستر للدراسات العرقية والسياسية. وكان سابقاً أحد كبار المحاضرين في العلوم السياسية في جامعة حيفا ورئيس معهد إميل توما للدراسات الفلسطينية والإسرائيلية في حيفا، والمدير الأكاديمي لمعهد بحوث السلام في جبعات حبيبة. ينتمي إلى تيار المؤرخين الجدد الذين قاموا بإعادة كتابة التاريخ الإسرائيلي وتاريخ الصهيونية،
كما أنه من مؤيدي مقاطعة المؤسسات التعليمية الإسرائيلية. له أكثر من 16 مؤلفاً في السياسة والتاريخ، لاسيّما في الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، بالإضافة إلى العديد من الأبحاث والمقالات.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
نعوم تشومسكي، إيلان بابه
أنطوان باسيل
غلاف عادي
272 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2012
إنكليزي
في المكتبات
9789953886121
17*24 سم
0.45 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء