قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

 

العاصفة
 

جان ماري غوستاف لو كليزيو

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.3 كلغ
9789953889771 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 248
تاريخ الصدور: 2019

ملخّص الكتاب

"مبتكر البدايات، والمغامرة الشعرية، والنشوة الحسيّة، ومستكشف الإنسانية في عمق الحضارة السائدة، وخارجها"


لوكليزيو الحائز جائزة نوبل للآداب، يُنصت مجدّداً في عمله هذا إلى أصواتٍ لا يسمعها أحد سواه ويتعمّق في النفس البشرية ليُمسك بكلّ جوارحه، بالخيط الإنساني فيها.
لماذا نتوق دائماً إلى إعادة إحياء الماضي؟ هل كنّا لنتمسّك بهذا الماضي إذا كان محموماً بالجراح؟ وإلى أيّ حدٍّ يمكننا الوثوق بذكرياتنا؟
روايتان قصيرتان* تتعمّقان في مفهوم الهوية والذاكرة اللاإرادية المبنيّة على الحواس، وتطرحان تساؤلاً عميقاً: هل من الأفضل أن نتذكّر أم أن ننسى؟
في الرواية الأولى، (العاصفة) يطغى البحر ونساء البحر... ولكنه بحرٌ لا يسمح بالنسيان. إليه يعود الصحفي فيليب كيو، الذي أُدين بجريمة لم يرتكبها لكنه شهدها أمام عينيه، بحثاً عن صُلحٍ ممكن مع الماضي. يلتقي شابّة بلا أب تذكّره بالمرأة التي عاش معها هناك، في جزيرة أودو الكورية المحاذية لبحر اليابان قبل ثلاثين عاماً، وشهد أيضاً على مشهد غيابها الأبدي في البحر. وبين صوت الشابة "جون" وصوت الصحفي "فيليب"، يسود صمتٌ مملوءٌ بكلّ شيء سوى الفراغ.
في الرواية الثانية، "امرأة مجهولة الهوية"، يبرز صوت "راشيل"، الفتاة التي اكتشفت ذات شجارٍ بين أهلها، سرّاً هائلاً بلبل كيانها. تقرّر راشيل التزام الصمت، وتنتقل مع عائلتها إثر إفلاس الأب واندلاع الحرب في ساحل غانا، إلى باريس حيث تهيم بين شوارع العاصمة الفرنسية وساحاتها، لتولد من جديد في السطر الأخير.

روايتان تختلفان في الأحداث والأبطال، وتجمعهما خيوطٌ خفيّة تُترك للقارئ متعة اكتشافها.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

جان ماري غوستاف لو كليزيو:
من مواليد مدينة نيس الفرنسية عام ١٩٤٠.
حاز جائزة نوبل للآداب عام 2008، وكان قد حاز العديد من الجوائز الأدبية الأخرى كذلك. عمل أستاذا في العديد من جامعات العالم. جذوره فرنسية وموريشيوسية وهو متزوج من مغربية، ما شكل لديه مزيج ثقافات مختلفة لا تعترف بالحدود والحواجز، وهو ما يظهر جليًّا في رواياته، وما وسمه بلقب "كاتب الترحال". نتاج لو كليزيو الأدبي غزير، يتجاوز الأربعين كتابًا تمت ترجمة معظمها إلى الكثير من اللغات

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
جان ماري غوستاف لو كليزيو
ريتا بستاني
غلاف عادي
248 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2019
الفرنسية
صدر حديثاً
9789953889771
14*21 سم
0.3 كلغ
أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء